مــــنتــدى الأقــــــــصى التــــعلـــــيمى
مــــنتــدى الأقــــــــصى التــــعلـــــيمى
مــــنتــدى الأقــــــــصى التــــعلـــــيمى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مــــنتــدى الأقــــــــصى التــــعلـــــيمى

كفـــــــــر الدوار - البحــــــــــــيرة
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 هذه صوره حقيقيه للجنه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Hager Ahmed

Hager Ahmed


انثى عدد الرسائل : 175
العمر : 28
محل الاقامة : المنشية الجديدة
اسم المجموعة : ا/خالد عبد الرافع
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
نقاط : 5941

هذه صوره حقيقيه للجنه Empty
مُساهمةموضوع: هذه صوره حقيقيه للجنه   هذه صوره حقيقيه للجنه I_icon_minitimeالإثنين 10 أغسطس 2009, 11:36 pm

هل تمنيت دخول الجنة ؟؟

هل رأيت الجنة ؟؟

هذه صورة حقيقية للجنة !!!

حديث عن الجنه وبعض ما فيها جعلنا اللهمن أهلها آمين

مفتاح الجنة :

الجنة مفتاحها لا آله الا اللهمحمد رسول الله والأعمال الصلحة هى أسنان المفتاح التى بها يعمل , وأول منيدخلهاسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها

ذكر أسماء أبوابها :

( وسيق الذين اتقوا ربهم الى الجنةزمرا حتى اذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوهاخالدين( الزمر- 73)

أبواب الجنة ثمانيه قيل أن أسماؤها :

1. باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب (التوبه)

2. باب الصلاه

3. بابالصوم وهو باب (الريان)

4. باب الزكاة

5. باب الصدقه

6. بابالحج والعمرة

7. باب الجهاد

8. باب الصله

درجات الجنةوغرفها :

v والجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلاومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية ( نهر اللبن - نهر ال - نهر الخمر - نهرالماء ) .

v وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنارسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته صلى الله عليهوسلم يوم القيامة .

v ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدروالجوهر تجرى من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما يرى الناس الكواكب والنجومفى السماوات العلا, وهى منزلة الأنبياء والشهداءوالصابرين من أهل البلاء والأسقاموالمتحابين فى الله .

v وفى الجنة غرف ( قصور ) من الجواهر الشفافة يرىظاهرها من باطنها وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام . ثمباقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال اغنىملوك الدنيا .

ذكر أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها :

وللجنةأنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكرأسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها :
1. نهر الكوثر :
وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون فىالموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى سورالقرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤالمجوفوترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته منالذهب والفضه .
2. نهر البيدخ :
وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمرليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا .
3. نهر بارق :
وهو نهر علىباب الجنه يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.

4. عينتسنيم :
وهى أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفاويمزج بالمسك لأهل اليمين

5. عين سلسبيل : وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهمبالزنجبيل

6. عين مزاجها الكافور : وهى شراب الأبرار

وجميعها أشربةلا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا ونشوة لا يعرفها أهل الدنيايطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه .

وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم ( لهم مايشاءون فيها ولدينا مزيد ) ق-35

أشجار الجنة : وجميعها سيقانها من الذهبوأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر وقد ذكر منها:

1. شجرة طوبى :
قالعنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تشبه شجرة الجوز وهىبالغة العظم فى حجمهاوتتفتق ثمارها عن ثياب أهل الجنة فى كل ثمرة سبعين ثوبا ألوانا ألوان من السندس (الحريرالرقيق ) والأستبرق ( الحرير السميك ) لم ير مثلها أهل الدنيا ينال منهاالمؤمن ما يشاء وعندها يجتمع أهل الجنة فيتذكرون لهو الدنيا ( اللعب والطرب والفنون ) فيبعث الله ريحا من الجنه تحرك تلك الشجرة بكل لهو كان فى الدنيا .

2. سدرة المنتهى :
وهى شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعةأنهارويغشاها نور الله والعديد من الملائكه وهى مقام سيدنا ابراهيم عليه السلامومعه اطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علمالخلائق وما لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وفى الجنة أشجارمن جميع ألوان الفواكهالمعروفة فى الدنيا ليس منها الا الأسماء اما الجوهر فهو ما لا يعلمه الا الله
وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار كلمارزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ( البقرة-25)

وقد ذكر من ثمار الجنة ( التين - العنب - الرمان - الطلح ( الموز ) والبلح ( النخيل ) والسدر ( النبق ) وجميع ما خلق الله تبارك وتعالى لأهل الدنيامن ثمار .

صفة أهل الجنة :
1. الرجال :
يبعث الله الرجالمن اهل الجنة على صورة أبيهم آدم جردا ( بغير شعر يغطى أبدانهم ) مردا ( طوالالقامة ستون ذراعا أى حوالى ثلا ثة وثلاثون مترا ) مكحلين فى الثالثة والثلاثين منالعمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام ( اى يتكلمونالعربية ) وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون .

2. النساء : ونساء الجنة صنفان
v الحور العين : وهنخلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز بأنهن :
§ كأنهن الياقوت والمرجان ( الرحمن - 58)
§ وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون ( الواقعة - 22)
§ كأنهن بيض مكنون ( الصافات -49 )
وهن نساء نضراتجميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليهاوللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى , قال عليه الصلاة والسلام ان السحابة لتمر بأهلالجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين .
v نساء الدنيا المؤمنات اللاتى يدخلهن الله الجنة برحمته :
وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين ( لعبادتهن الله فى الدنيا ) وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضىالله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعدالله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل , قال صلى الله عليه وسلم فى وصفهن أن المؤمن لينظر ال مخ ساقها ( أى زوجته ) كماينظر أحدكم الى السلك من الفضه فى الياقوت ( كأنهن فى شفافية الجواهر ) على رؤوسهنالتيجان وثيابهن الحرير .

v الغلمان :

وهم خلق من خلق الجنةوهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم, وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة .
ويطوف عليهم ولدان مخلدون اذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ( الأنسان - 19)

v المولودون فى الجنة :

واذا أشتهى أحد من أهلالجنة الولد ( الأنجاب ) أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الأنجاب فىالدنيا ولمن يحرمها أيضا أذا شاء .

لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاءالمحسنين ( الزمر -34 )

قال صلى الله علية وسلم ( اذا اشتهى المؤمن الولد فىالجنة كان حمله , ووضعه , وسنه " اى نموه الى السن الذى يرغبه المؤمن " فى ساعة كمايشتهى ) .

اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورهابرحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و ان لم نكن لها أهلا فليس لنا منالعمل ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم

والحمد للهرب العالمين و الصلاة و السلام على خير الانبياء و المرسلين

أخي .. أختي
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( بلغو عني ولو آية))..وقديكون
باإرسالك هذه الرسالة بلغت آية تقف شفيعةً لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shosho elzokm

shosho elzokm


انثى عدد الرسائل : 164
العمر : 28
محل الاقامة : كفرسليم
اسم المجموعة : خالد عبد الرافع
تاريخ التسجيل : 04/02/2009
نقاط : 5668

هذه صوره حقيقيه للجنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه صوره حقيقيه للجنه   هذه صوره حقيقيه للجنه I_icon_minitimeالإثنين 10 أغسطس 2009, 11:41 pm

الهم مابلغنا ال عيش فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hager Ahmed

Hager Ahmed


انثى عدد الرسائل : 175
العمر : 28
محل الاقامة : المنشية الجديدة
اسم المجموعة : ا/خالد عبد الرافع
تاريخ التسجيل : 30/09/2008
نقاط : 5941

هذه صوره حقيقيه للجنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه صوره حقيقيه للجنه   هذه صوره حقيقيه للجنه I_icon_minitimeالإثنين 10 أغسطس 2009, 11:43 pm

اللهم امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LOVELY_ MONAH

LOVELY_ MONAH


انثى عدد الرسائل : 191
العمر : 29
محل الاقامة : السناهرة
اسم المجموعة : المتفوقين
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
نقاط : 5770

هذه صوره حقيقيه للجنه Empty
مُساهمةموضوع: رد: هذه صوره حقيقيه للجنه   هذه صوره حقيقيه للجنه I_icon_minitimeالثلاثاء 11 أغسطس 2009, 9:12 am

اللهم ارزقنا بها وارزقنا اعلى الفردوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هذه صوره حقيقيه للجنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــنتــدى الأقــــــــصى التــــعلـــــيمى :: قسم الشكاوى والطلبات-
انتقل الى: